تحميل برنامج dropbox كامل

برنامج dropbox نبذه عن البرنامج
دروب بوكس،(بالإنجليزية: Dropbox)، هي خدمة تطبيق ويب تعمل بطريقة الحوسبة السحابيةعلى خزن الملفات الموجودة لدى المستخدم، كما بالإمكان أستعمال الخدمة لتبادل الملفات بين أكثر من مستخدم على الإنترنت ومزامنة الملفات بين أكثر من جهاز حاسوب أو هاتف محمول. تم تصميم البرنامج عام 2007 على يد درو هيوستن (Drew Houston) وآراش فردوسي (Arash Ferdowsi).
يقدم البرنامج خدمة استضافة الملفات بطريقتين. الأولى مجانا حتى 2 جيجابايت (بالإمكان زيادتها إلى 18 جيجابايت بشروط معينة) وخدمة مدفوعة تصل إلى1 تيرابايتكما يعمل البرنامج تحت 10 أنواع نظم تشغيل للحاسب ومنها ويندوز وماك ولينوكس وسولاريس، بالإضافة إلى نظم تشغيل الهواتف المحمولة كالأندرويد والآي أو إس. من أهم منافسيه في هذا المجالبوكس دوت نت(Box.net) وشوغارسينك (Sugarsync) وموزي (Mozy) وزومو درايف (ZumoDrive) وغيرها عند تثبيت برنامج Dropbox على جهاز الحاسوب سوف يظهر على شكل مجلد يمكن وضعه على سطح المكتب وتتعامل معه كأي مجلد آخر ولكن في الحقيقة هو موجود في سيرفر Dropbox ولكن صورته لديك.
حازت الخدمة على العديد من الجوائز من قبل المواقع التقنية، كما أشادت بها عدة صحف عالمية.
كيفية فتح حساب
حساب دروب بوكس هو حساب مجاني تمامًا، حيث يمكن الحصول على مساحة ابتدائية تقدر بـ 2 جيجابايت كبداية، يمكن زيادتها عبر القيام ببعض المهام البسيطة، أو دعوة الأشخاص لاستخدام الموقع، كما تتوفر عدد خطط مدفوعة من الخدمة حيث توجد خدمة مقابل 9.99 دولار شهريًا تعطيك مساحة تصل إلى 1 تيرابايت، وتوجد خدمة مقابل 15 دولارًا شهريًا تعطيك مساحة مفتوحة للتخزين، وخواص أكثر تقدمًا لاستعادة الملفات المحذوفة بسهولة، إلا أن الخطة الأخيرة موجهة لأصحاب الشركات بشكل أكبر، وليست ملائمة للمستخدم العادي


التاثير على استخدام فلاش يو أس بي

الحاجة ام الاختراع، و الطالب اللذي اخترع الدروب بوكس كان يعاني من الوسوسة ان تضيع ملفات مشاريعه الدراسية المسجلة على الفلاشة فقام بتصميم هذا الموقع. و في الوطن العربي و العالم تقلصت مبيعات الفلاشة نظرا لتعويضها بتخزين المعلومات في السحابة و الولوج اليها من اي مكان في العالم و يقوم الدروب بوكس بتحيين المعلومات حينيا. بالاضافة إلى تجنب الفيروسات التي تتنقل من حاسوب إلى اخر بواسطة الفلاشة.

التحميل اضغط هنا

شارك الموضوع

إقرأ أيضًا